Tuesday, February 14, 2012

إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله أرسله الله تعالى بالهدى ودين الحق أرسله بالتوحيد الخالص من الشرك أرسله بشريعة تامة مستغنية عن البدعة فبلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حق جهاده فصلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد:
الاسلام دين العلم و العمل
ايها الاخوان....!هنا سئتكلم عن الموضوع "الاسلام دين العلم والعمل" ماذ اقصد بذللك...؟ و هو كي نعرف كيف نفهم الدين الاسلام. ان حقيقة دين الاسلام في الاساس هي تثمل علي نوعين يعني "علوم الدين و العمل". ما هو علوم الدين...؟ هو العلم الذي اهدي الناس الي الدين. و علوم الدينية كثيرة جدا منها: القران, السنة, كذاللك اجماء و القياس. كل هذه لم اشرح لكم و تفضل ان تقرؤا في المراجيع الكبير الأخرى لان كما تكلمت انفا اني سئتكلم الموضوع في جهات الانس.
طيىب اخوني سعاداء....! !!! كيف نفهم القران منذ كن في الصغار حتي الان؟ هل نتفكرنا به و نتدبره في اثناء الليل...؟ او نحن لم نقرئه الا مرة في اليوم...؟ ثم كم مرة قرئنا الحديث النبوية الشريفة...؟ فبهذا نفهم اذا ان المسلمين بعيد عن الدين و بعيد عن السلوك الاسلامي كما رجونا من قبل. ما السباب؟ ليس الا اننا نعتبير اننا لا نحتاج الي مصدرنا نفسه و نتركه و نحن نفضل في استمتاع زينة الحيات و غفلنا بسباب تطور في مجال تجنولوجيا و سهولة الحياة حتي لا نعرف ماذ و الي اين نمشى و نقصد.
اخوني السعداء....!!!!
نحن كمسلم يجيب علينا ان نتفقه في الدين, ثم نعمل به في يوميتنا في حياتنا. علم الدين هو امر ضروري الان كالهدى لمن يعيش في الارض لكي لا يمشى علي الارض في ضلالة و لا يكون من الضالين كما ندعو كل يوم في سورة الفاتحه.
و علم ان العلم لا ينفصل بالاعمال, لان كلا هما يتعلقان دائما. المسلم لا يستطيع ان يعمل بلا علم و كذالك المسلم لا يكفى عنده العلم دون عمل لان العمل بلا علم كان ينال خسرة, و العلم بلا عمل هو بعيد عن الحسنة. الانفصال عن هما غير لائق. ما هو عالم او ماهر اذا لا عمل له و لا يعمل بما يفهم و يعرف, و العكس لا يسمى العمل عمل الصليح اذا ااخطئ في الطريقة اي بلا علم.
اما يتعلق بالاعمال هي ترتبط ارطباطا عضيمة بالسلوك الانسان.العنصور الثانى هو ان الاسلام يعلّم السلوك الاسلامي اي الاخلاق الاسلامي في الحيات. و من الاخلاق هو كما فعل النبيُ صلّي اللهُ عليه و سلم امام اصحابه في كل امر من الامور الدين و الدنيا و الاخرة. لماذ فعل النبي بذالك؟ الان هذا احد من طريقة الدعوة الاسلام باالحال و غايته كي تئثر في نفس الصحابة لعلهم يهتدون و يرشدون عن حقيقة الاسلام.
وعلم ان الله ارسل رسوله بالهدى و دين الحق و ليتمم مكارم الاخلاق. لكي يتبعوا المسلمون به و يعرفوا كيف يخلق الناس بخلوق حسن و لا سيما بين العبد و المخلوق و الخالق.
اذا نعلق مع العصر الان نحن وجدنا الاحتلافات كثيرة بين العلم و العمل اي ما اكثر السلوك التي لا يعتمد بقيمة علم الدين, نظرنا كل يوم في اي مكان كان قد وقعت الفساد و القتل و السلوك القبيحة مثل الاختلاط بين المرءة و الرجل دون خوف عن الفتنة ,و تخرج المرءة من بيتها دون المحريم و يتبرج و البس بلباس جميل كانها لم تعريف ا هناك يسبب الفتنة ام لا, هذه هي الاحتلافات عندنا في عصرنا الان, لا اعرف ما السباب؟ ا يمكين نحن اتبعنا الاسلوب الغربي فكل عمل, و في اللباس وفي اسلوب الحياة و الذي لا يناسب بالثقافة الشرقية المعروف با المتجتمع المتمدين.
اخواني السعادء.....!!!!
نحن المسلم لنا المراجع الواضحة و مملوء بالرحمة لذا حي بنا نقرئها و نفهم ما فيها من ايات القران و السنة النبوية و الحكمة من علمائنا ولا ننسى نتبعه با الاعمال الحسنة مثل: نشر الاسلام, نشر السلام , و نتوصوا بالحق و نتوصوا باالصبر و غيرذلك
Listen to the Audio


Saturday, February 11, 2012

CURHAT
Malu adalah sebagian dari Iman, itulah setidaknya yang saya pahami selama ini. Sungguh luar biasa dampak yang ditimbilkan dari "malu". malu dalam arti yang sesungguhnya dalam konteks ini adalah malu untuk berbuat hal-hal yang diharamkan oleh Syari'ah Agama Islam.
Malu memang ada di setiap diri manusia yang sehat. Memang  Rasa ini harus diteladankan sejak masa kanak-kanak. selama kecil saya diajarkan agar malu untuk berbuat buruk. Malu untuk berbohong, malu untuk bertindak tidak pantas dihadapan ulama, tokoh ataupun kyai. Dan diajarkan unggah-ungguh(sopan-santun) di manapun berada. Hal inilah yang hingga kini saya pegang dan melekat dalam diri saya. Tidak banyak bicara itu bagi saya bukan karena tanpa alasan. Biarkan orang menilai saya pendiam, suka menyendiri dll. Itu kan komentar orang. Sudah dimaklumi, yang penting aku ngelakuin itu ada alasan sendiri. Saya sedikit jelaskan: 1) saya malu kepada ulama sebagai sesepuh yang lebih wara' dan 'alim. Siapapun orangnya, baik ustad, pengurus, kyai, tokoh yang kualitas keilmuannya diakui. Saya akan selalu malu kepada mereka untuk berbuat hal yang tidak pantas di hadapan mereka. Apakah sikap ini salah, saya kira tidak juga. Ini adalah bentuk penghormatan kepada mereka. 2) saya sering diam, ini karena agama mengajarkan. Dalam hal-hal yang tidak penting kita dianjurkan agar diam. Dan kita dianjurkan berbicara saat yang tepat. 3) saya suka menyendiri, ini juga karena saya suka suasana hening, tidak banyak keributan dan ketenangan. Bagaimana kita bisa tentram ketika suasana yang ada selalu gaduh, ramai, banyak persaingan dll. Iklim seperti ini justru bikin hati kian sakit dan tidak sehat. Karena itulah saya sering lebih memilih berada di ruangan dari pada keluar-keluar tanpa tujuan yang jelas. Lebih baik membaca buku dapat banyak wawasan dan ilmu.
Itulah tadi curhat saya kepada pembaca, semoga saja dapat memberikan sedikit ilmu, kalau tulisan diatas baik silahkan diambil tapi kalau tidak layak biarlah ini menjadi tulisan apa adanya yang bersumber dari saya yang awam ini. Terimakasih. ^_^
Wassalamu’alaikum wr. wb

Thursday, February 9, 2012


كانت وسائل النقل في العصور القديمة بطيئة جدًّا، وكان الناس يسافرون مشيًا على الأقدام، ويحملون حاجتهم على ظهورهم أورؤوسهم. ثم أخذ الناس يستعملون الحيوانات؛ كالجمال والبغال والحمير في نقل حاجاتهم. بعد مدة، صنع الإنسان عربات صغيرة، لهاأربع عجلات، تسير دون محرك، ثم صنعت بعد ذلك المراكب الشراعية، التي تسير على الماء.

صنع الإنسان في العصر الحديث مركبات، تعمل بالمحركات، فظهر كثير من وسائل النقل الحديثة؛ مثل: السيارات، والقطارات، والسفن، والطائرات. جعلت هذه الوسائل العالم قرية صغيرة؛ فالإنسان ينتقل في ساعات، من بلد إلى بلد، ومن قارة إلى قارة. وهذايختلف عما كان في الماضي، حيث كان الإنسان يحتاج إلى أيام وشهور، لينتقل من مدينة إلى مدينة.

أما السبب الثاني، الذي جعل العالم قرية صغيرة، فهو وسائل الاتصال الحديثة مثل: الصحف، والهاتف، والإذاعة، التلفاز، والحاسوب، والشبكة الدولية التي جعلت الإنسان يعرف أولا بأول، ما يحدث في جميع بلاد العالم. كانت وسائل الاتصال في العصور القديمة بطيئة جدا، فالإنسان يرسل الأخبار والمعلومات، عن طريق صوت، أو عن طريق العدائين، أو عن طريق الحمام الزاجل. وكانت الأخبار تصلبعد مدة طويلة، وقد لا تصل في كثير من الأحيان.___
Listen to the Audio
___________________
انتشر التدخين، وكثرت نسبة المدخنين في هذا العصر، مما ينذر بازدياد المشكلاتالصحية بينهم. فقد أظهرت دراسات كثيرة أن التدخين يعرض الصحة لكثير من الأخطار، وأنه سبب لكثير من الأمراض، مثل: أمراض القلب، وسرطان الرئة، والالتهاب الرئوي، كما أنه يسبب الشيخوخة، ويزيد نسبة الوفيات.

صحيح أن كل شيء بقضاء الله، وأن الموت والحياة والمرض والصحة، كلها بيد الله، ولكن يجب أن نتذكر دائما، أن الله سبحانه وتعالى يقول: (ولا تلقوا بأيديكم إلىالتهلكة). ويقول: (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما). والتدخين قتل للنفس، وانتحار بطيء، كما أنه ضرر بإجماع الأطباء والعقلاء. والرسول - صلى الله عليه وسلم - يقول: "لا ضرر ولا ضرار"، وقد لوحظ أن نسبة وفاة المدخنين تزداد بازدياد استهلاكالسجائر.

وفي كل هذا دليل على خطر التدخين على البشرية، فهل يدرك صغار الشباب - بصفة خاصة - ما ينتظرهم من أخطار وأضرار، إذا مارسوا التدخين، وأقدموا عليه؟!

نتيجة لكل ما سبق، فإن المدخن يقتل نفسه بنفسه، كما ثبت أن ضرر التدخين يتعدىالمدخنين أنفسهم إلى بقية أفراد المجتمع من المجاورين للمدخنين، فالتدخين ضرر متعد، لأن الدخان المتصاعد من أفواه المدخنين، يستنشقه من حولهم دون اختيار منهم. والحرية الشخصية هنا تتعارض مع حقوق المجتمع. وكم من حريق شب بسبب المدخنين، وكانت أضراره جسيمة.
ينفق المدخنون أموالا كثيرة على السجائر، ولا يأخذون مقابل ذلك إلا ضررا وخسارة. وقد وجد أن ما ينفقه 60 مليون مدخن في أمريكا، يكلف 4 مليارات دولار في العام. وتزداد المصيبة عندما يكون المدخنون من الأسر الفقيرة، التي تستهلك السجائر أكثر دخلها، فتترك هذه الأسر الأشياء الضرورية، وتشتري السجائر، وفي هذا إضاعة للمال، وقد نهى الإسلام الإنسان عن إضاعة المال، فيما لا فائدة فيه.

لكل هذه الأسباب، وغيرها، جاء الدين الإسلامي بالنهي عن التدخين وتحريمه، لأنه بهذه الصفة لا يكون من الطيبات التي أحلت لبني آدم، بل هو من الخبائث التي حرمت عليهم. قال الله تعالى: (ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث).

Hakikat Hidup


Selama ini aku tidak sadar bahwa kedatanganku didunia ini tidak lepas dari takdir. Rizki, ajal, jodoh, semuanya telah di aturnya. Dunia tempat kita tinggal ini sebenarnya diliputi oleh ujian dan cobaan. Hanya orang-orang yang sadar dan berhati-hatilah yang akan selamat menjalani tahapan hidup ini.

Thursday, February 2, 2012

Masa Bimbang pun Datang


Tak ku sadari ternyata hal itu nyata, Dimasa kanak-kanak dalam pikiranku tak’ pernah terlintas ingin menjadi apa, menginjak remaja mulailah satu demi satu masalah muncul, masa-masa puber telah mendorongku tuk selalu ingin tahu dan ingin tahu hal-hal baru. Kadang semua hal baru selalu menarik buat ku. Tak pernah terpikir apakah ini baik atau buruk kah buat masa depanku?.
Kini menginjak dewasa setelah segala hal seolah ku ketahui semua, justru seakan menjadi beban berat yang harus ditanggung. Masa-masa kuliah memang ada senang dan susah. Rasa senang ketika prestasi demi prestasi bisa diraih, segudang pengalaman di dapat. Teman apa lagi, asal mau sering-sering berangkat ke kampus sudah bisa ditebak pasti banyak teman baru. Rasa sedihnya disaat